1
|
اجعل فصلك ودرسك ممتلئاً
بالحيوية والتجديد لآخر دقيقة كي لا يملّ الطلاب.
|
2
|
ابحث دائما عن السبب
الذي يدعو الطالب لإثارة المشاكل وقم بإزالته ما أمكن .
|
3
|
اجعل ذلك الطالب في
مقدمة الفصل حتى يكون تحت نظرك وبالقرب منك .
|
4
|
ليس كل مشكلة يثيرها الطالب تحتاج
إلى أن توقف الدرس وتعالجها ..
وما أجمل أسلوب (
التغافل ) ، وقد يكون مجرد النظر إلى الطالب ، أو المرور بجانبه والتربيت على
كتفه كافيا لإنهاء المشكلة دون أن يشعر الآخرون.
|
5
|
تمالك أعصابك ، وتحلى
بالصبر ،واكظم غضبك ، ولا تلجأ للضرب أو التهديد به
" فهذا ممنوع
نظاماً " بالإضافة لتأثيره السلبي على نفسية الطالب ..
وقد أثبتت الدراسات
العلمية أن هناك علاقة ما بين سوء المعاملة والاضطرابات التالية : اضطراب الأكل والنوم
،انخفاض تقدير الذات
،العدوانية ،التشتت ، إيذاء الذات
،الاكتئاب ، الخوف ،التأتأة ، الانطوائية .وغيرها الكثير فلا تكن سبباً في حدوث كل
أو إحدى هذه الاضطرابات ...
|
6
|
للهدية أثر رائع في تعديل السلوك.جرب ذلك وستجد أصداءً فورية بإذن الله.
|
7
|
لنا في تعامل حبيبنا عليه الصلاة والسلام القدوة
الحسنة، مثال ذلك قوله:
« إنَّ
اللهَ
عزَّ وجلَّ يحبُّ
الرِّفقَ
ويرضاه ويُعينُ
عليه
ما
لا
يُعينُ
على
العنفِ »
ـ وقوله :
« تحرُمُ
النَّارُ
على
كلِّ
هيِّنٍ
ليِّنٍ
قريبٍ
سهلٍ ».
|
8
|
المرشد الطلابي يسعد
بالتواصل والتعاون معك لما فيه مصلحة جميع الطلاب.
المرشد الطلابي : فهد سلامه الرفاعي .. وكيل شؤون الطلاب : يحيى علي الشماسي
|
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق